تقافة ومنوعات

قوانين غريبة بسنغافورة يمكن أن توقعك في ورطة

تعتبر سنغافورة واحدة من أغنى دول العالم، بالإضافة إلى كونها غنية بالأجانب أيضاً. شعبها يألف المغتربين الذين يعملون في قطاعات كثيرة منذ زمن بعيد ويجلبون معهم عائلاتهم.

ومع ذلك، فهناك بعض القواعد الاجتماعية العامة التي لا بدّ لمن يزور سنغافورة الانتباه لها كي لا يتسبب لنفسه بالإحراج، وربما الغرامة. فعلى سبيل المثال، من يعبر الشارع مشياً بشكل غير قانوني تصل غرامته إلى 744 دولاراً أميركياً، أو السجن لثلاثة أشهر بحسب موقع “بيزنس إنسايدر” الذي يعرض بعض تلك القواعد كالتالي:

التقاط صورة في المترو

تمنع خطوط المترو في سنغافورة كلّ شيء تقريباً في ما عدا الركوب والنزول. فالتقاط الصور والأكل أو الشرب ممنوع وغرامته 372 دولاراً أميركياً.

تجاوز نظام الجلوس في المطعم

الدخول إلى أحد مطاعم الوجبات السريعة التي تخدم نفسك فيها بنفسك يحتم عليك عدم أخذ كرسي غيرك. فغالباً ما يقوم أحدهم لجلب طعامه ويحجز كرسيه بمنديل ورقي، كما يحجز كرسي الشاطئ بمنشفة على سبيل المثال.

ارتداء الملابس الفاضحة

 صحيح أنّ الحرارة في سنغافورة مرتفعة وتصل إلى 36 درجة مئوية، لكنّك ستبدو سخيفاً عندما تتجول وكأنّك على شاطئ البحر، لأنّك ستتجمد من البرد خصوصاً أنّ 90 في المائة من الأماكن في العاصمة مكيّفة.

عدم دفق مياه المرحاض في مكان عام 

قد يكون الأمر محرجاً في أي مكان، لكنّه في سنغافورة يصل إلى أبعد الحدود لأنّ موظفاً رسمياً سيوبخك ويسجل ضدك غرامة تصل إلى 112 دولاراً أميركياً.

مضغ العلكة

بيع واستيراد العلك في سنغافورة محظور، وغرامته كبيرة تصل إلى 74 ألفاً و517 دولاراً أميركياً. ومضغ العلكة يعرض الفاعل لمساءلة قانونية.

اللعب بعيدان الأكل

يمتعض السنغافوريون كثيراً عندما يلعب ضيفهم بعيدان الأكل، ويعتبرونها علامة عدم احترام.

البصق

البصق في الشارع منتشر وعادي في كثير من البلدان حول العالم ولو أنّ بعضها يعتبره فعلاً غير مهذب، لكنّه في سنغافورة مختلف ولا يتوقف على توبيخ السكان المحليين، بل يتعداه إلى غرامة بقيمة 372 دولاراً أميركياً.

السخرية من الطعام السنغافوري

من أجمل فوائد السفر تذوق مأكولات جديدة واختبار نكهات مميزة. لكن إذا كنت في سنغافورة وتذوقت قوائم دجاج للمرة الأولى، أو ثمار فاكهة الدوريان، لا تشتكِ من طعامك بشكل علني وتقول إنّك تشعر بالغثيان. لا تقدم على التجربة إن لم تكن مهيأ لها لئلا تصاب بالإحراج الشديد ممن هم حولك، وتظهر كسائح لا يحترم ثقافات الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock