عالم حواء

نصائح لتحافظي على جمال شعرك في فصل الصيف؟

تحاول جميع السيدات التألق بشعر صحي وجذاب، لكن مع حلول فصل الصيف الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة يصبح الأمر صعبا بعض الشيء لتظهر الكثير من المشاكل الجمالية المتعلقة بالشعر. وفي هذا الغرض، سنقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعدك سيدتي في الحفاظ على جمال شعرك في كل الأوقات.

 أطراف الشعر المتقصفة

من المعروف أن الاستخدام المكثف لمستحضرات تلوين الشعر أو الأدوات الحرارية يتسبب في تقصف أطراف الشعر. يمكنك سيدتي علاج هذه المشكلة من خلال استخدام  مستحضرات الشعر التي تحتوي على البروتينات التي ترمم الأطراف التالفة وفي حال لم يفلح ذلك، ننصحك بقص أطراف الشعر بشكل دوري حتى يستعيد شعرك تألقه.

مياه المسابح

ترتاد الكثير من السيدات حمامات السباحة خلال الأيام الحارة، لكن قبل ذلك يجب حماية الشعر الذي سيتأثر بالكثير من المواد الضارة الموجودة في مياه المسبح مثل الكلور والملح. قومي سيدتي بتغطية الشعر جيدا بقبة السباحة المضادة للماء، أو ادهني شعرك جيدا بكريم مرطب لتشكيل طبقة عازلة تحمي الشعر من امتصاص هذه المواد القاسية. بعد الخروج من المسبح، قومي بشطف قبعة السباحة جيدا واغسلي الشعر بكمية جيدة من الماء ثم استخدمي الشامبو.
علاج قشرة الرأس: إذا كنت تعانين من مشكلة القشرة المزعجة، فلا تقومي باستخدام حمام الزيت لأن السبب الرئيسي وراء ظهورها هو الإفرازات الدهنية التي تسد البصيلات. يمكنك استخدام الشامبو الخاص لإزالة القشرة أو استخدام خل التفاح المخفف بالماء لشطف الشعر.

الحبوب والمكسرات

إذا كنت تملكين شعرا ضعيف وهش فالحل هو اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يتضمن الحبوب، المكسرات، الأوميغا 3، البروتينات والخضروات التي تساعد على تعزيز ألياف الشعر وإكسابه اللمعان.

مجفف الشعر

مع حرارة فصل الصيف نحتاج للاستحمام بشكل مكثف ثم إلى استخدام مجفف الشعر، قد تعتقدين أنه كلما كانت حرارة مجفف الشعر أقوى كلما تمكنت من تجفيف شعرك بشكل أسرع، لكنك مخطئة لأن الحرارة العالية ستؤثر سلبا على الشعر. استخدمي مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة لتحصلي على شعر جاف وصحي.

صبغة شعر خالية من الأمونيا

إذا كنت من محبات صبغة الشعر، فننصحك باختيارها بتركيبة  معتدلة على مستوى المواد الكيميائية وخالية من مادة الأمونيا التي تعتبر قاسية على خصلات الشعر. أما بخصوص التوقيت، فننصحك بان تباعدي بين الفترات حتى يتسنى للشعر أن يرتاح من تأثير الصبغة ويسترد حيويته. لا تنسي تطبيق بعض الأقنعة المغذية التي تمنح الشعر القوة واللمعان.

تجنب الماء الساخن

تقوم الكثيرات بغسل الشعر بالماء الساخن قصد التخلص من الدهون والأوساخ التي تراكمت على فروة الرأس، وهو خطأ شائع، حيث يتسبب في فقدان طبقة الترطيب الطبيعي وجفاف الفروة. ننصحك باستعمال  الماء الدافئ مع تدليك فروة الرأس بلطف لتنظيفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock