عالم حواء

طرق رائعة من أجل الحفاظ على البشرة في فصل الشتاء .. تعرفي عليها

تسعى كل فتاة وسيدة إلى استخدام العديد من الطرق التي تساعد على الحفاظ على البشرة خاصة في فصل الشتاء الذي يسبب الجفاف الشديد للبشرة ويقضي على نضارتها وجاذبيتها، وحتى يكتمل جمال بشرتك في فصل الصيف ينبغي أن تهتمي بالعناية بها عن طريق اتباع بعض الطرق البسيطة والمميزة وجعلها جزء من الروتين اليومي.

طرق الحفاظ على البشرة في فصل الشتاء:

استخدمي مرطب البشرة:

لتجنب تعرض بشرتك للجفاف حافظي على بشرتك باستخدام المرطب الفعال بشكل يومي، كما يمكنك استخدام جهاز الترطيب الصغير داخل غرفتك وتشغيله عند النوم لطرد الهواء الزائد الذي يكون السبب الرئيسي لجفاف البشرة.

تجنبي استخدام المدفأة الكهربائية بشكل مركز:

من أجل الحفاظ على البشرة من التقلبات الجوية لا تقومي بتركيز الحرارة العالية داخل منزلك واستخدام المدفأة بشكل مركز، حاولي ضبط درجة الحرارة بشكل مناسب للحفاظ على صحة بشرتك وجلدك بشكل عام.

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن بشكل مفرط:

قد يكون من الممتع أخذ حمام طويل ساخن ولكن ذلك للأسف يؤدي ذلك إلى الإضرار بالجلد وتغيير لونه إلى اللون الأحمر، لذلك لابد من الالتزام بضبط درجة الحرارة وجعلها مناسبة للبشرة، مع جعل الحمام الدافئ في فصل الشتاء لا يتجاوز 10 دقائق.

استخدمي المنتجات الخالية من الروائح:

حتى تتمكنين من الحفاظ على البشرة ننصحك باختيار المنظفات الخالية من الروائح المزعجة والعطور الزائدة، مع التقليل من استخدام الصابون قدر الإمكان واستبداله بالمطهر أو الجل الخالي من العطور، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الجلد في فصل الشتاء.

الحفاظ على البشرة

استخدمي واقي الشمس:

في أيام الشتاء تنعكس آشعة الشمس في بعض الأحيان وقد تؤدي إلى حدوث اسمرار للبشرة وقد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، لذلك من المهم استخدام كريم الحماية من آشعة الشمس خلال فصل الشتاء وعدم الانخداع بالأيام المعتمة والممتلئة بالغيوم، قبل الخروج من المنزل ضعي واقي الشمس والكريم المرطب لحماية المناطق المكشوفة من جسمك.

تناول الأطعمة الصحية:

اهتمي بتناول الأطعمة التي تساعد على ترطيب البشرة خاصة تلك التي تحتوي على الفيتامينات والأحماض المفيدة، كما ننصحك بتناول المكملات الغذائية عند الاحتياج لذلك لوقاية نفسك من الأمراض الجلدية وترطيب بشرتك.

سارعي بتغيير ملابسك المبللة:

بعد التعرض للأمطار قومي بتغيير ملابسك واستبدالها بملابس جافة للحفاظ على جلدك من التهيج والاحمرار والحكة، قومي بإزالة القفازات والسراويل والجوارب المبللة لوقاية نفسك من الأضرار المحتملة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock